عديد المواضيع بقناة قــناة المحــترف1 و مرحبا بكل مقترح

vendredi 4 mars 2022

نصائح لحماية جهاز الكمبيوتر من الاختراق

 

 نصائح لحماية جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب من الاختراق


خطوات حماية جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب من الاختراق

استخدم جدار حماية





يحتوي أنظمة تشغيل الكمبيوتر مثل Windows و macOS على جدران حماية مدمجة، وهي برامج مصممة لإنشاء حاجز بين معلوماتك والعالم الخارجي.

هو عبارة عن برنامج أو جهاز يقوم على حماية جهاز الحاسوب أثناء اتصاله بشبكة الإنترنت من المخاطر، حيث يتولى جدار الحماية فحص كل المعلومات والبيانات الواردة من الإنترنت، أو من أي شبكة أخرى، ثم بعد ذلك يقوم بالسماح لها بالمرور والدخول إلى جهار الحاسوب، إذا كانت متوافقة مع إعدادات جدار الحماية، أو يقوم باستبعادها وطردها إذا من البرامج الخبيثة (Malware)، مثل: الفيروسات، وبرامج التجسس، أو إذا كانت غير متوافقة مع إعدادات جدار الحماية، فجدار الحماية هو عبارة عن حد فاصل بين جهاز الحاسوب وشبكة الإنترنت. وبعد هذا الطرح، نستطيع أن نشبه جدار الحماية بنقاط التفتيش أو المراكز الحدودية في الدول الحديثة، والتي تقوم بفحص كل الداخلين إلى الدولة.

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات


يمكن اختراق جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر من خلال البرامج الضارة، أو الفيروسات، تعمل برامج مكافحة الفيروسات مثل Bitdefender و Panda Free Antivirus و Malwarebytes و Avast على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تنزيل أي برامج ضارة أو غير مصر بها قد تهدد نظام التشغيل لجهاز

استخدم كلمات مرور معقدة


يعد استخدام كلمات مرور آمنة من أهم الطرق لمنع اختراق الشبكة الخاصة بالكمبيوتر، وكلما كانت كلمات المرور الخاصة بك أكثر أمانًا ، كان من الصعب على المتسلل غزو نظامك.

استخدم كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ومجموعة من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة ورموز الكمبيوتر، وانتبه فالمخترقون يمتلكون عدد من البرامج القادرة على لاختراق كلمات المرور المختصرة والسهلة في دقائق.


حافظ على نظام التشغيل والتطبيقات والمتصفح محدثه

قم دائمًا بتثبيت التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بك، لأن تلك التحديثات تتضمن إصلاحات أمنية تمنع المتسللين من الوصول إلى بياناتك واستغلالها.

الشيء نفسه ينطبق على التطبيقات، ومتصفحات الويب، تأكد من مراجعة إعدادات أمان متصفحك بالإضافة إلى تثبيت جميع التحديثات الجديدة.




 

تجاهل البريد العشوائي

احذر من رسائل البريد الإلكتروني الواردة من جهات غير معروفة، ولا تضغط على الروابط أو تفتح المرفقات المصاحبة لها.



نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا لم يكن عملك يقوم بالفعل بإجراء نسخ احتياطي لمحرك الأقراص الثابتة، فيجب أن تبدأ في القيام بذلك على الفور.

تأكد دائمًا من أنه يمكنك إعادة البيانات في أسرع وقت ممكن بعد تعرضك لأي خرق أو فقدان للبيانات.

💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢

⛔️علامات 6 ⛔️تدل على إختراق الحاسوب و كيفية التعامل معها ⛔️

تابع الحلقة على قناتنا 




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يشتغل

  حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يشتغل جهاز الكمبيوتر لا يشتغل مشكلة تواجهنا عند إستخدام الكمبيوتر، ونقوم بالضغط على زر الطاقة، ولكن نجد أن جها...

المزيد من المواضيع